الحكم حيمودي يدخل تاريخ كأس أمم إفريقيا

من طرف Ency Education  |  نشر في :  2:54 ص 0





دخل الحكم الجزائري جمال حيمودي تاريخ الكرة الإفريقية و"الكان" تحديدا من الباب الواسع، بعد أن أسندت له "الكاف" مهمة إدارة نهائي "كان" 2013 بين نيجيريا وبوركينافاسو المبرمج، الأحد.

وبات حيمودي أول حكم يتشرف بإدارة افتتاحية كأس أمم إفريقيا ونهائي نفس البطولة القارية.
وكان الحكم الجزائري قد أدار مباراة ضربة انطلاقة "كان" 2013 بين منتخب جنوب إفريقيا - منظم الحدث - وجزر الرأس الأخضر المنتهية بالتعادل السلبي، فضلا عن مقابلتي الدور الأول بين مالي والكونغو الديموقراطية (1-1)، وربع النهائي بين نيجيريا وكوت ديفوار (2-1).

عالميا، اقتفى حيمودي أثر الحكم الأرجنتيني هوراسيو إيليزوندو الذي أدار افتتاحية مونديال 2006 بين ألمانيا  - محتضنة الطبعة - وكوستاريكا (4-2)، واللقاء النهائي لنفس البطولة بين إيطاليا وفرنسا المنتهي بواقع ركلات الترجيح (5-3) لمصلحة "الأتزوري" بعدما انتهى بنتيجة التعادل (1-1) في وقتيه الأصلي والممدّد.

ويصنّف جمال حيمودي (41 سنة) الأفضل في تخصصه على المستويين العربي والإفريقي، بدليل إدارته افتتاحية مونديال الأندية باليابان في ديسمبر الماضي، وذهاب نهائي رابطة إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي شهر نوفمبر المنصرم، فضلا عن ذلك كافأته "الكاف" بجائزة أحسن حكم في إفريقيا لعام 2012.

التسميات:


اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top